الحقوق محفوظة لأصحابها

مصطفى حسني
عبادة الوقت

عبادة الوقت الآن هي إعمار الأرض وهذا هو كلام علمائنا وما تعلمناه منهم، لهذا أنشأنا مؤسسة عُمار الأرض.

فمؤسسة عُمار الأرض لها ذراعين:

الذراع الأول: تطوير عقول الشباب الذين يملكون أساسيات الحياة.

الذراع الثاني: تقديم المساهمات للإرتقاء بالمستوى الإنساني كي نستطيع تطوير العقول بعدها.

حملة نهر الخير

هي حملة هدفها توصيل المياه النقية للآلاف البيوت في قرية تُسمى "النزلة" بمحافظة الفيوم، قرية لا يوجد بها أي من مقومات الحياة الأساسية وهي الحياة الكريمة للإنسان الذي خلق الله له الدنيا والآخرة تكريماً له.

تم الاستعانة في الذراع التنفيذي لهذا المشروع جمعية بداية، التي تتمتع بخبرة كبيرة في مجال البحث وتوصيل مقومات الحياة للأسر الفقيرة، وبنك الطعام المصري ومؤسسة حديد المصريين.

كيفية التبرع لهذه الحملة

لمعرفة كيفية التبرع للحملة من فضلك ادخل على الرابط التالي : web.mustafahosny.com/article.php

* * * * *

كيف كان تصرف الرسول عند الشدائد

في يوم من الأيام كان رجلٌ يحضر درس النبي(صل الله عليه وسلم) وكان هذا الرجل يضع طفله في حجره، فسأله النبي أتحبه؟ فقال الرجل : أحبك الله كما أحبه، ومرت أيام ولم يأتي الرجل فعلم النبي أن ابنه مات فذهب إليه يُعزيه، فوجده حزين فقال له عليه الصلاةُ والسلام أما ترضي أن تجد بابا من أبواب الجنة إلا وسبقك له ولدك.

الحمد لله الذي قبض ولدي:

هذه كلمات خرجت من فم إبراهيم ابن إسحاق الحربي حينما مات ولده ووجدوه صامت وعلى وجهه علامات الرضا والسرور على الرغم من ولده الذي مات وهو لم يبلغ الثانية عشر من عمره فكان ردهُ عليهم: الحمد لله الذي قبض ولدي قبل أن يُجري عليه قلم الحساب.

لقد أخذت من ميراث النبي يا من فقدت ولدك:

فلتكن كلمات من فقد ولده كقول النبي المُصطفى عليه الصلاةُ والسلام:" إن القلب ليحزن، وإن العين لتدمع، وإنا على فراق أبنائنا لمحزنون ولكننا لا نقولُ إلا ما يُرضي ربنا "، فلله ما أعطى ولله ما أخذ وكلُ شئ عنده إلى أجل مُسمى.

http://web.mustafahosny.com/article.php?id=2152